5f1c0387-4320-4164-96e2-ea13b67996c3.webp

إعادة تأهيل آلام أسفل الظهر

إذا كنت تعيش مع ألم أو إصابة ، فاتصل بنا اليوم. سيقوم أخصائي العلاج الطبيعي المخصص لك بتشخيص سبب الألم ، ثم تحديد خطة علاج بسيطة وسهلة المتابعة. يمكنك التحرر من عبء الألم واستعادة راحة البال. لا تحتاج إلى إحالة من الطبيب لرؤيتنا ، لأننا متخصصون في الاتصال الأساسي ... ومع ضمان الرضا الخاص بنا بنسبة 100٪ ، سيتم الاعتناء بك على الفور وبعناية

Book an Appointment

إعادة تأهيل آلام أسفل الظهر

نظرًا لانتشارها ، ربما تكون آلام أسفل الظهر هي أهم مشكلة تتعلق بالصحة البدنية في حياة الجميع. لقد عانينا جميعًا من آلام الظهر الحادة مرة واحدة على الأقل أو مرتين أو أكثر في حياتنا. إن نسبة الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر ليست طفيفة. من 75 إلى 85 بالمائة من الأشخاص من جميع الأعمار عانوا من آلام الظهر الحادة مرة واحدة. ومع ذلك ، فإن مشكلة الصحة البدنية هذه هي السبب الرئيسي الذي يدفع البالغين إلى زيارة الطبيب.

وسط أجسادنا هو الخصر. على الرغم من كل حركاتنا الصعبة والمستمرة ، فإنه يقاوم الجاذبية كل يوم. ومن ثم ، فإنها تتعرض لضغوط مستمرة وتتأثر أكثر من غيرها.

ما هي أسباب آلام أسفل الظهر التنكسية والميكانيكية؟
95 في المائة من آلام أسفل الظهر أو آلام الظهر تتكون من أسباب تنكسية وميكانيكية. يشكل التكلس الناتج عن بعض الأسباب وشيخوخة الأنسجة أسبابًا تنكسية في آلام أسفل الظهر. من ناحية أخرى ، فإن ضعف العضلات ، وفتق القرص ، وزيادة زاوية قعس الظهر القطني ، والصدمات ، والصدمات ، والقدس تشكل أسبابًا ميكانيكية في أسفل الظهر. تقل آلام أسفل الظهر أو آلام الظهر عندما يستريح المرضى وتزداد عندما يتحركون. على عكس الأسباب الالتهابية ، تساعد الحرارة على تقليل آلام الظهر الناتجة عن أسباب ميكانيكية ، بينما يسبب البرودة زيادة. علاوة على ذلك ، يمكن أن تنخفض آلام الظهر أو تزيد حسب وضع الجسم ، حيث لوحظ تصلب العضلات على المدى القصير لدى المرضى. لمواجهة الأسباب الالتهابية ، لا يمكن للأطباء اكتشاف

الأسباب الميكانيكية من خلال اختبارات الدم

Global Mobilityكيف يتم علاج آلام أسفل الظهر في مركز العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي والتمارين الرياضية
يجب على المرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر تقوية عضلاتهم لمواجهة صعوبات فقراتهم القطنية. علاوة على ذلك ، المرونة ضرورية أيضًا للخصر والظهر. لتوفير قوة العضلات والمرونة ، يجب القيام ببعض التمارين البدنية. ومع ذلك ، ليست كل أنواع التمارين مناسبة لكل مريض. بناءً على عمر المريض واحتياجاته ونوع الألم ،

يحدد أخصائي العلاج الطبيعي في مركز جلوبال موبيليتي للعلاج الطبيعي أي التمارين يجب استخدامها.
هناك عدة أنواع من التمارين مثل الجر ، والسخانات (السخانات العميقة والسطحية) ، والتيارات التي تعمل كمسكن. يطبق أخصائيو العلاج الطبيعي المؤهلون أساليب التمرين هذه المتعلقة بنوع آلام أسفل الظهر لمريضهم (الحاد أو المزمن). يساعد استخدام علاجات التمرين هذه على تخفيف الألم وتجديد الأنسجة المتحللة وإرخاء العضلات المتيبسة وتسريع عملية الشفاء. يعتبر وصف نوع آلام أسفل الظهر (آلام أسفل الظهر الحادة أو المزمنة) ذا أهمية قصوى.

ما إذا كان لديك عملية؟
في حالة تلف كمية كبيرة من جذور الأعصاب لدى المريض ، يلزم إجراء عملية جراحية. إلى جانب جذور الأعصاب التالفة ، تتطلب متلازمة ذيل الفرس ، وحالات عصب المثانة التالفة عملية جراحية. للنجاح في الجراحة وتخفيف الآلام في أسفل الظهر ، يجب على الجراحين تقييمها جيدًا. علاوة على ذلك ، Global Mobilityفي مركز العلاج الطبيعي

كيف تكون في مأمن من آلام أسفل الظهر؟
يجب على المرضى بالتأكيد استخدام وسادة تحت الصدر أو وسادة أثناء جلوسهم.

يجب ألا يقفوا أو يجلسوا أكثر من 50 دقيقة.

يجب أن تحمي منطقة الخصر والظهر من الحرارة الزائدة أو البرودة.

علاوة على ذلك ، لا ينبغي لهم القرفصاء.

يجب أن ينحني بشكل جانبي ويميل لالتقاط شيء ما من الأرض.

يجب أن يحصلوا على سرير لتقويم العظام أيضًا

هل هذه الحزم مؤلمة؟
يطمئن أخصائيو العلاج الطبيعي مرضاهم بأن هذه العلاجات الفيزيائية ليست مؤلمة ، ولا يشعرون بأي ألم أثناء عملية العلاج. من ناحية أخرى ، قد يعاني المرضى المصابون بأمراض المفاصل من بعض الألم أثناء القيام بتمارين العلاج الطبيعي التي يؤديها أخصائي العلاج الطبيعي.

الحالات الخاصة التي لا يمكن فيها إعادة التأهيل الجسدي
تشمل الاضطرابات الروماتيزمية الالتهابية بعض الفترات التي يكون فيها انسداد المرضى ساخنًا ومؤلماً ومتورِّمًا أيضًا. وبالتالي ، ليس من الملائم الحصول على علاج طبيعي خلال هذه الفترة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتلقى المرضى الذين يعانون من جروح ملتهبة ومفتوحة وانسداد وتوسع الأوردة العلاج الطبيعي.

هل يشمل إعادة التأهيل الجسدي أي آثار جانبية أو مخاطر على المرضى؟
من بين العلاجات الطبية ، إعادة التأهيل البدني هي طريقة علاجية تتضمن القليل من المخاطر والآثار الجانبية. نادرا ما يعاني عدد قليل جدا من المرضى من آثار جانبية مثل حساسية أو احمرار الجلد بعد العلاج الطبيعي. حتى لو لم تكن شائعة جدًا ، فهناك القليل من المخاطر الخطيرة مثل عدم انتظام ضربات القلب ، وفرط حساسية الجلد والحروق ، وتغير ضغط الدم وما إلى ذلك.
ومع ذلك ، نادرًا ما يتم اختبار هذه المخاطر على أيدي أخصائيي العلاج الطبيعي الأتراك المحترفين لدينا وبفضل التطبيق الأكثر ملاءمة. لأنهم يحصلون على معلومات مفصلة عن مرضاهم مثل العلاجات الطبية السابقة والحساسية والاضطرابات الأخرى التي يعانون منها والأدوية التي يستخدمونها